اشتداد المواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2015 - 12:39 ص    عدد الزيارات 3296    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح مختلفة، في اشتداد المواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، في القدس ومدن الضفة.

ففي قرية قطنة شمال غرب القدس، أصيب شابان بالرصاص الحي، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال، فيما تم اعتقال أحدهما على الفور، وتم نقل الآخر للمستشفى لتلقي العلاج.

وتستمر المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي رأس العامود في القدس، فيما واصلت اليوم جماعات المستوطنين اليهودية اقتحامها للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات شرطية معززة.

واندلعت مواجهات شديدة على مدخل بلدة ترمسعيا في مدينة رام الله، وقالت مصادر صحية إن شاباً أصيب في القدم جراء إطلاق جنود الاحتلال النار اتجاه الشبان الفلسطينيين. واقتحمت قوات الاحتلال عدة محال تجارية في منطقة بيت ايل في رام الله، مع استمرار المواجهات مع جنود الاحتلال.

وفي مدينة الخليل، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء الثلاثاء، خلال المواجهات في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وقد تم نقله لمستشفى الخليل الحكومي. في السياق، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر المواجهات التي اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال على مفرق قرية خرسا، وجسر حلحول في المدينة.

وامتدت المواجهات إلى الداخل المحتل حيث قمعت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، مسيرة خرجت في يافا المحتلة، نصرة للمسجد الأقصى ورفضاً لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد وأهله. وقال موقع 0404 العبري، إن شرطة الاحتلال اعترضت المسيرة بدعوى عدم ترخيصها، وقمعت المتظاهرين بعد فترة من خروجهم.

واندلعت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال، في حين زعم الموقع إصابة 3 من شرطة الاحتلال واعتقال اثنين من المتظاهرين خلال تفريق التظاهرة. واندلعت مواجهات كبيرة الليلة، بين متظاهرين وقوات الاحتلال في منطقة الجليل الغربي شمال الأراضي المحتلة، ورشق الشبان آليات الاحتلال بالحجارة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة الاصابات التي وصلت مستشفيات الضفة في المواجهات المندلعة منذ صباح الثلاثاء بلغت 129 إصابة.

وتستمر الهبة الشعبية والجماهيرية في مناطق الضفة المحتلة والقدس، رفضاً لانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، وقتل وإطلاق النار اتجاه الفلسطينيين. وقتل أربعة مستوطنين وأصيب آخرين في عمليتي طعن واطلاق نار في نابلس والقدس المحتلة قبل أيام، في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

المصدر: الرسالة

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »