مستوطنون يعربدون في القدس المحتلة ويقتحمون الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2015 - 10:58 ص    عدد الزيارات 3710    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 واصلت عصابات المستوطنين اليهودية الارهابية فجر اليوم والليلة الماضية عربداتها وممارساتها العدوانية في القدس المحتلة، واعتدت على سيارات المقدسيين في حي الشيخ جراح وسط المدينة، وحطمت زجاج العديد منها، وأتلفت اطارات بعضها، في حين واصلت مسيراتها الاستفزازية وتجمعها في مكان عملية الطعن الفدائية بشارع الواد داخل البلدة القديمة وهي ترفع أعلام الاحتلال وتردد الشعارات العنصرية.

وكان لافتا زيارة عدد من قادة ووزراء الاحتلال للموقع، في ما تجول رئيس بلدية الاحتلال، المتطرف نير براخات في المنطقة وهو مسلح ويحمل "رشاشاً" في إشارة وصفها المقدسيون بأنها ضوء أخضر لممارسة القتل وتشريعه بحق المقدسيين.

وقال مراسلنا ان قوات الاحتلال رفعت الحصار العسكري المشدد الذي كانت فرضته على المسجد الأقصى منذ 12 يوماً، وفتحته أمام المصلين باستثناء نحو 52 سيدة وفتاة وطالبة أدرجتهن في قائمة أطلقت عليها "القائمة السوداء" وعممتها على بوابات الاقصى لمنعهن من الدخول الى الاقصى في ساعات ما قبل ظهيرة كل يوم المتزامنة مع اقتحامات المستوطنين.

ولفت مراسلنا الى أن جماعات المستوطنين اليهودية جدّدت اقتحامها للمسجد الأقصى، صباح اليوم الأربعاء، من جهة باب المغاربة بحراسات وحمايات مشددة.

وتنفذ جماعات المستوطنين جولات استفزازية في مرافق المسجد الأقصى، في حين تشدد قوات الاحتلال اجراءاتها على دخول المصلين للمسجد باحتجاز بطاقات الشبان والسيدات الى حين خروجهم من الأقصى المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »