الأسير المقدسي جهاد حلبية يعانق الحرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 أيلول 2022 - 6:50 م    عدد الزيارات 464    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن الأسير المقدسي جهاد حلبية من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، بعد قضائه 4 سنوات في الاعتقال.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت حلبية بتاريخ 15/10/2018 بعد أن اقتحمت منزل عائلته في بلدة أبو ديس وحطمت محتوياته، واعتقلت كذلك شقيقه التوأم قسام ونقلته الى التحقيق في معتقل "المسكوبية "والذى استمر معه لأكثر من شهر ونصف. 

 

ووجّهت مخابرات الاحتلال له العديد من "التهم" التي كان من أبرزها: "الانتماء الى تنظيم محظور، والنية في تشكيل خلية عسكرية والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال". 

 

 وأصدرت محكمة الاحتلال، آنذاك، بحق حلبية حكماً بالسجن لمدة 4 سنوات وغرامة مالية بقيمة 8000 "شيكل". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »