حكومة الاحتلال تقرر السماح باقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال "الأعياد اليهودية"

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيلول 2022 - 10:23 ص    عدد الزيارات 533    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، شؤون الاحتلال

        


 

أفادت مصادر عبرية بأنّ  حكومة الاحتلال قد قررت خلال الاجتماع الأمني الذي تم عقده مساء أمس السماح باقتحامات عصابات المستوطنين خلال فترة "الأعياد اليهودية". 

 

وأوضحت القناة العبرية الـ13 أن حكومة الاحتلال قررت خلال الاجتماع المضي قدماً بالسماح باقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك في ظل المخاوف الأمنية من ارتفاع وتيرة المقاومة في الضفة الغربية، واحتمالات تصاعدها على خلفية العدوان على المسجد الأقصى تحديداً.

 

ونقلت القناة عن مصدر أمني في دولة الاحتلال أن منع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى ليس على أجندة حكومة الاحتلال، وإنه في ضوء النجاحات في مسيرة الأعلام وفي اقتحام الأقصى في ذكرى خراب الهيكل الذي كان في 9 آب\ أغسطس الماضي، وهذا لا يعني أن الأمور ستكون على ما يرام وعلينا أن نبقى على يقظة.

 

يأتي هذا القرار في ظل مواصلة الاحتلال لممارساته تجاه الأقصى في ظل لسياسة حكومية ثابتة في تهويد الأقصى؛ تؤكد جميع السوابق التاريخية إن حكومة الاحتلال كانت تضع تهويد المسجد الأقصى المبارك في قلب أهدافها السياسية على مدى أربعة عقود متتالية من الزمن، وتوظف لها المقدرات السياسية والعسكرية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »