الشهيد أحمد عابد ... الثأر للأقصى ولو بعد حين

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيلول 2022 - 10:28 ص    عدد الزيارات 544    التعليقات 0    القسم شهداء ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، انتفاضة ومقاومة

        


 

بحسب العديد من المراقبين فإنّ العملية الفدائية التي وقعت في الأمس في حاجز (الجلمة) العسكري "الإسرائيلي" قد جاءت في سياق رد الفعل الفلسطيني المقاوم على تصاعد جرائم الاحتلال في الضفة الغربية، وتصاعد تدنيس المستوطنين للمسجد الأقصى، وتهديدهم بتنفيذ الاقتحام الأعتى له خلال فترة "الأعياد اليهودية". 

 

ولم تغفل عينا الجندي في الاستخبارات العسكرية الفلسطينية أحمد أيمن عابد من جنين عن اقتحام جنود الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وتدنيس باحاته بطقوسهم وحتى أنفاسهم.

 

ولم تكن القدس بعيدة عن قلب وعقل الفدائي عابد، فقد حملت دفعة تخرجه من جامعة الاستقلال اسم (حراس القدس)، ليعتنق ذلك الشعار قولاً وعملاً، ترجمه في عمليته البطولية مع رفيقه عبد الرحمن عابد.

 

وسبق للشهيد أحمد عابد أنّ عبر عن تأثره بمشهد اقتحام جنود الاحتلال للمسجد الأقصى وقمع المصلين فيه.

 

ونشر على صفحته بالفيسبوك صورة لاقتحام الأقصى وعلق عليها: "من لا يتأثر بهذا المشهد عليه أن يراجع وطنيته.. الأقصى يدنس على مرأى الجميع، ولا حياة لمن تنادي".

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »