قناة كان العبرية في إطار حديثها عن استعدادات شرطة الاحتلال ووزارة الأمن الداخلي الصهيونية لموسم الأعياد العبرية

"لقاءات وأنشطة مشتركة بين الأوقاف الأردنية والشرطة الإسرائيلية لمنع" التصعيد في المسجد الأقصى المبارك.

تاريخ الإضافة الأحد 18 أيلول 2022 - 7:11 م    عدد الزيارات 2100    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، فيديو

        


 

نقلت قناة كان العبرية عن شرطة الاحتلال "عقد لقاءات وأنشطة مشتركة بين الأوقاف الأردنية والشرطة الإسرائيلية لمنع التصعيد" في المسجد الأقصى المبارك، وذلك في إطار حديثها عن استعدادات شرطة الاحتلال لموسم الأعياد الصهيوني الذي يبدأ في 26-9-2022 وتخطط فيه جماعات الهيكل المتطرفة لاقتحامات كبيرة للمسجد الأقصى على مدى 20 يوماً تشمل نفخ البوق فيه واقتحامه بالثياب الكهنوتية البيضاء وإدخال القرابين النباتية إليه، وقد شملت تلك الاستعدادات مجموعة من الاعتقالات –بحسب القناة- وإبعاد 14 شخصاً عن المسجد الأقصى.

 

وفي السياق ذاته نقل مراسل شؤون القدس في القناة عن "مصادر في الأوقاف" إلى جانب مصدره من شرطة الاحتلال في القدس بأن"هذه الأنشطة المشتركة ستصبح أكثر قوة وأكثر إحكاماً" مختتماً بتقييمه بأنه "لا يوجد للطرفين مصلحة في التصعيد" في الأقصى. وتدفع مثل هذه الأنباء التي توردها مصادر عبرية لإثارة تساؤلات حول موقف الأوقاف الأردنية من التنسيق مع شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، خصوصاً وأن الحديث عن هذا التنسيق يأتي في خضم محاولة فرضٍ متصاعدة للطقوس التوراتية في الأقصى تحت رعاية شرطة الاحتلال، التي أبعدت قبل أسبوع فقط نائب مدير عام الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى المبارك، وباتت تمنع حراس المسجد الأقصى حتى من مجرد الاقتراب من مجموعات المقتحمين أو تصويرهم.

 

ويتكرر الحديث عن التنسيق بين شرطة الاحتلال والأوقاف الأردنية بشأن المسجد الأقصى في الصحافة الإسرائيلية منذ مشروع تركيب الكاميرات في  2015، وعلى مدى هبتي باب الأسباط وباب الرحمة، فيما كانت وزارة الخارجية الأردنية ترد على ذلك بموقف عام يؤكد بأن الحكومة الأردنية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن المسجد الأقصى المبارك بموجب القانون الدولي.

 

 

قناة كان العبرية في إطار حديثها عن استعدادات شرطة الاحتلال ووزارة الأمن الداخلي الصهيونية لموسم الأعياد العبرية: "لقاءات وأنشطة مشتركة بين الأوقاف الأردنية والشرطة الإسرائيلية لمنع" التصعيد في المسجد الأقصى المبارك. نقلت قناة كان العبرية عن شرطة الاحتلال "عقد لقاءات وأنشطة مشتركة بين الأوقاف الأردنية والشرطة الإسرائيلية لمنع التصعيد" في #المسجد_الأقصى المبارك، وذلك في إطار حديثها عن استعدادات شرطة الاحتلال لموسم الأعياد الصهيوني الذي يبدأ في 26-9-2022 وتخطط فيه جماعات الهيكل المتطرفة لاقتحامات كبيرة للمسجد #الأقصى على مدى 20 يوماً تشمل نفخ البوق فيه واقتحامه بالثياب الكهنوتية البيضاء وإدخال القرابين النباتية إليه، وقد شملت تلك الاستعدادات مجموعة من الاعتقالات –بحسب القناة- وإبعاد 14 شخصاً عن المسجد الأقصى. وفي السياق ذاته نقل مراسل شؤون #القدس في القناة عن "مصادر في الأوقاف" إلى جانب مصدره من شرطة الاحتلال في القدس بأن"هذه الأنشطة المشتركة ستصبح أكثر قوة وأكثر إحكاماً" مختتماً بتقييمه بأنه "لا يوجد للطرفين مصلحة في التصعيد" في الأقصى. وتدفع مثل هذه الأنباء التي توردها مصادر عبرية لإثارة تساؤلات حول موقف الأوقاف الأردنية من التنسيق مع شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك، خصوصاً وأن الحديث عن هذا التنسيق يأتي في خضم محاولة فرضٍ متصاعدة للطقوس التوراتية في الأقصى تحت رعاية شرطة الاحتلال، التي أبعدت قبل أسبوع فقط نائب مدير عام الأوقاف الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى المبارك، وباتت تمنع حراس المسجد الأقصى حتى من مجرد الاقتراب من مجموعات المقتحمين أو تصويرهم. ويتكرر الحديث عن التنسيق بين شرطة الاحتلال والأوقاف الأردنية بشأن المسجد الأقصى في الصحافة الإسرائيلية منذ مشروع تركيب الكاميرات في 2015، وعلى مدى هبتي باب الأسباط وباب الرحمة، فيما كانت وزارة الخارجية الأردنية ترد على ذلك بموقف عام يؤكد بأن الحكومة الأردنية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن المسجد الأقصى المبارك بموجب القانون الدولي.

Posted by ‎زياد ابحيص‎ on Sunday, September 18, 2022

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »