الهيئة الإسلامية العليا توجه دعوات عاجلة لتصعيد الرباط في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 19 أيلول 2022 - 11:48 ص    عدد الزيارات 542    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعت الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل والضفة الغربية، إلى الرباط والصمود في المسجد الأقصى المبارك. 

 

وأكد عضو اللجنة الشيخ جميل حمامي، في تصريح صحفي، أنّ جميع الهيئات المقدسية وجّهت دعوات عاجلة للرباط في المسجد والتصدي لاقتحامات المستوطنين. 

 

بدوره، حذّر رئيس الهيئة الشيخ عكرمة صبري من تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال وانتهاكاته بحق المسجد المبارك.

 

وقال: إنّ "النفخ بالبوق في المقبرة التابعة لباب الرحمة هو تدنيس للمقبرة واستفزاز لمشاعر المسلمين، وتمهيد لنفخه داخل الأقصى".

 

وأضاف الشيخ عكرمة: "الأقصى يتعرض لمخاطر واستفزازات خاصة في أعياد اليهود، والمستوطنون يستغلون مناسباتهم لتنفيذ مخططاتهم وفرض واقع جديد في المسجد".

 

ولفت إلى أنّ الاحتلال بالتزامن مع تصاعد انتهاكاته في الأقصى، يضيّق على المسلمين في دخولهم ووصولهم إليه بهدف تفريغه.

 

وأكد على أن واجب الوقت هو الرباط في الأقصى لكل قادر، مردفًا: "يجب على كل من يستطيع الوصول للأقصى من البحر إلى النهر أن يرابط فيه، ومن لم يتمكن يصلي حيث يُمنع، وله ثواب من يصلي داخل الأقصى". 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »