مع بداية "الأعياد اليهودية" ... اقتحامات للاحتلال واستعراض في الأقصى ورباط يربك حسابات الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيلول 2022 - 7:25 ص    عدد الزيارات 2544    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، فيديو

        


 

مع بدء موسم العدوان الأعتى على المسجد الأقصى، خلال فترة "الأعياد اليهودية" والذي يبدأ بـ "عيد رأس السنة العبرية"، يشهد الأقصى منذ ساعات الصباح أحداثاً ملتهبة، بدأت منذ ساعات الفجر الأولى. 

 

بدأ حدث اليوم، فجراً، حينما منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كل من هم دون الـ 40 من الدخول إلى المسجد الأقصى ليرابطوا على الأبواب مكبرين، فيما واصل عددٌ من المرابطين اعتكافهم داخل المسجد منذ ساعات مساء أمس. 

 

وتسببت الأعداد الكبيرة للمرابطين في محيط الأقصى بإحداث حالة من الارتباك لدى شرطة الاحتلال التي اجتمعت باكراً في الرواق الغربي للمسجد، وباشرت بتسيير العديد من الطائرات بدون طيار لرصد المرابطين.

 

وبعد تأخيرٍ امتد لنحو نصف ساعة، وفي تمام السابعة وخمس وعشرين دقيقة، بدأت أولى مجموعات المستوطنين باقتحام الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، واستقبل المرابطون تلك المجموعات ومن حرسها بالتكبير لدى اقترابها من محيط مصلى قبة الصخرة، والمفرقعات والإرباك الصوتي، عند وصولها لمحيط المصلى القبلي. 

 

 

ودخلت المجموعة الثانية للمستوطنين بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، قبل لحظات من كتابة هذا الخبر، بلباس "التوبة" الكهنوتي. 

 

 

ومع بدء الاقتحامات "الإسرائيلية" للأقصى بادر عددٌ من الشباب المرابطين لأداء صلاة الضحى في باحات الأقصى، على الرغم من محاولات الاحتلال المتعددة لقمعهم. 

 

 

ومن المتوقع استمرار موجات الاقتحام "الإسرائيلية" للأقصى لغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم، ولا يزال المرابطون يتصدون لتلك الموجات من العدوان. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »