ما سر اللباس الأبيض الذي ظهر به المستوطنين في الأقصى اليوم؟

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيلول 2022 - 10:57 ص    عدد الزيارات 636    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

ظهر عددٌ من المستوطنين خلال اقتحامات المسجد الأقصى المبارك اليوم، بلباس أبيض غريب، وذلك ضمن محاولات جماعات "المعبد" لتطبيق الطقوس التوراتية والتلمودية ضمن استراتيجيتها لتهويد الأقصى

 

وبحسب الباحث المختص في الشأن المقدسي، زياد ابحيص، فإنّ لهذا اللباس طبيعتين، فهو من جهة "لباس التوبة" التوراتي الذي يختص بأيام التوبة العشر التي تبدأ اليوم وتمتد حتى غروب شمس "يوم الغفران" في 5/10/2022. 

 

وهو في الوقت عينه لباس طبقة الكهنة، وهم رجال دين من نسل "الكاهن هارون" كما تسمي التوراة سيدنا هارون عليه السلام، ومهمتهم قيادة الصلوات اليهودية في الهيكل المزعوم.

 

وقال ابحيص تعقيباً على ذلك: "هذا لباس ديني توراتي، وإدخاله للأقصى مشابه لإدخال شال الصلاة والبوق والشمعدان، ومجرد اقتحام #الأقصى به هو ممارسة لطقس توراتي في أقدس مقدسات المسلمين". 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »