بالتزامن مع بدء اقتحامات "الأعياد اليهودية"

بيان موقع من 100 جهة يطالب باتخاذ خطوات عملية للدفاع عن الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 26 أيلول 2022 - 6:36 م    عدد الزيارات 693    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

 

دعت أكثر من 100 جهة، من أحزاب سياسية وجمعيات ومؤسسات ومبادرات شبابية من مختلف دول العالم، للتفاعل بقوة وبمختلف الوسائل والفعاليات والبرامج مع الأحداث في المسجد الأقصى، لحمايته وكسر اقتحاماته.

 

ودعت تلك الجهات، من خلال بيان وقعته اليوم الاثنين، لاستنهاض الضمائر الحية للقيام بالمظاهرات والوقفات والاحتجاجات، والمراسلات لذوي الشأن، إضافة إلى استثمار المرحلة لتوعية الأمة بما يحاك ضد المسجد الأقصى المبارك من مؤامرات.

 

وطالبت المؤسسات المؤثرين والناشطين على شبكات التواصل والخطباء والعلماء لقول كلمتهم الداعمة، لتوصل صوت الأقصى ولمساندة أهلنا المرابطين فيه.

 

وناشدت أهل فلسطين الصامدين في مدينة القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني، وكل من يسعهم الوصول للمسجد الأقصى المبارك لشد الرحال إليه، وتكثيف التواجد فيه طيلة الفترة القادمة.

 

وحثت الدول الأعضاء في جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد طارئة لإصدار موقف رافض لهذه الاقتحامات المستمرة وتفعيل العمل الدبلوماسي عل الأصعدة الاقليمية والدولية، من أجل منع هذه الاقتحامات.

 

كما طالبت المملكة الأردنية الهاشمية صاحبة الحصرية الإسلامية في إدارة المسجد الأقصى والمقدسات، باتخاذ موقف حازم وتحمل مسؤولياتها التاريخية أمام هذه الأحداث.

 

ويأتي البيان بالتزامن دعوات منظمات "المعبد" وعصابات المستوطنين لمواصلة اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة اليوم وغداً، بمناسبة حلول ما يسمى برأس السنة، فضلاً عن سعيها لنفخ البوق في ساحات المسجد الأقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »