مواجهات مساء أمس وصباح اليوم في نابلس والخليل وسلوان

تاريخ الإضافة الجمعة 30 أيلول 2022 - 11:35 ص    عدد الزيارات 599    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، أخبار فلسطينية

        


 

شهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة، مساء أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة، تسجيل العشرات من نقاط المواجهة والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي. 

 

وأطلق مقاومون فلسطينيون الرصاص على قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم العين في نابلس صباح اليوم الجمعة.

 

وذكرت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال في اعتقال أحد المطاردين بعد تمكنه من الانسحاب بعد اقتحام منزله بمخيم العين.

 

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب وبلدة بيت أمر التي استهدف شبابها الثائر البرج العسكري الإسرائيلي بالزجاجات الحارقة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب رأفت قفيشة، والطالب في جامعة البوليتكنك غسان عبد الحافظ مسودة عقب اقتحام منزله بمدينة الخليل، والشابين محمد يوسف عوض وباسل بريغيث من بيت أمر.

 

وفي القدس المحتلة اشتعلت النيران في البؤرة الاستيطانية في حي بطن الهوى بسلوان، بعد استهدافها بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية من قبل الشباب المقدسيين الثائرين. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »