خلال كلمة حركة (حماس) في مهرجان (الأقصى في خطر)

روحي مشتهى: رسالة غزة اليوم للجميع .. ممارسات الاحتلال تنذر بانفجار غضب الأقصى الكبير الذي سيغيّر شكل المنطقة والإقليم

تاريخ الإضافة الأحد 2 تشرين الأول 2022 - 11:02 ص    عدد الزيارات 500    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) روحي مشتهى، إنّ: "رسالة غزة اليوم للجميع .. ممارسات الاحتلال تنذر بانفجار غضب الأقصى الكبير الذي سيغيّر شكل المنطقة والإقليم". 

 

وأضاف مشتهى، خلال كلمة حركة (حماس) في مهرجان (الأقصى في خطر) بمدينة غزة: "نحيي المرابطين في المسجد الأقصى وأهالي القدس المحتلة.  وتابع: الأقصى يتعرض لخطر حقيقي يتمثل بمحاولات تقسيمه زمانيًا ومكانيًا، مؤكداً أن المرابطين في الأقصى هم من منعوا الاحتلال من تنفيذ مخططاته التهويدية.". 

 

وأردف بالقول: "انتهاكات الاحتلال في الأقصى تجعله في عين الخطر، وتجعل المنطقة كلها في عين العاصفة"، مشيراً إلى أن غزة احتشدت لتوصل رسالة واضحة وبسيطة يجب أن يسمعها قادة العرب والمسلمين وقادة العالم".

 

 وشدّد على أن "ممارسات الاحتلال في الأقصى خاصة، وفي الضفة وفلسطين عامة، تنذر بانفجار غضب الأقصى الكبير". وذكر أن "ممارسات الاحتلال بالأقصى تنذر بانفجار كبير، بل سلسلة من الانفجارات تغيّر شكل الإقليم والمنطقة، مردفا ولقد أعذر من أنذر".

 

وقال مشتهى: "نحيي المرابطين والمرابطات في القدس والأقصى.. واليوم نحتشد في غزة لنكمل مشوار شيخ الأقصى رائد صلاح".

 

 وأبرق روحي مشتهى بالتحية للمرابطين في القدس والزاحفين للرباط في المسجد الأقصى من القدس والضفة وأراضي الـ48، متوجها بالتحية كذلك لجنين القسام ونابلس النار، ولشهدائهم وجرحاهم وكل الثوار. كما توجه مشتهى بالتحية لأبي رعد خازم والد الشهداء أحد نجوم الوطن، وكل الشهداء والجرحى والمقاومين القابضين على جمر النار.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »