الهدمي: اعتداءات الاحتلال محاولة مرفوضة لتغيير الوضع القائم في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 8 تشرين الأول 2022 - 5:33 م    عدد الزيارات 451    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


قال وزير القدس فادي الهدمي إن اعتداءات الاحتلال على المقدسيين والانتهاكات المتواصلة للمسجد الأقصى، محاولة مرفوضة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد.

 

ودان في بيان له "اعتداء شرطة الاحتلال على المقدسيين، أثناء احتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف في المدينة المقدسة".

 

ولفت الى "أن شرطة الاحتلال اعتدت بالضرب على النساء والأطفال ما أدى إلى إصابة عدد منهم واعتقال عدد آخر".

 

ورفض الهدمي انتهاكات الاحتلال والمستوطنين المستمرة الرامية لتغيير الوضع القائم التاريخي والقانوني بالمسجد الأقصى.

 

وتابع: "تدفق المقدسيين على مدينتهم وبلدتها القديمة والمسجد الأقصى منذ ساعات الصباح كان بمثابة رسالة بالتمسك بعروبة المدينة ورفض تهويدها ورفض محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالمسجد الأقصى".

 

وأشار إلى أنّ هذه الاعتداءات والانتهاكات تتزامن مع تكثيف عمليات الهدم والاستيطان والاعتداءات، داعياً المجتمع الدولي للتحرك السريع ووقف هذه الانتهاكات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »