أكثر من 1000 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 - 10:50 ص    عدد الزيارات 439    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

اقتحم عشرات المستوطنين ونشطاء جماعات "المعبد"، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات مشددة من شرطة الاحتلال في محيط المسجد.

 

 

واقتحمت ما يقارب من 100 مستوطن الأقصى، على شكل مجموعتين، وتجولوا في باحات المسجد، صباح اليوم، مقتحمين باحات الأقصى من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد.

 

 

وعزَّزت شرطة الاحتلال من انتشارها داخل الأقصى وعند أبوابه، حيث جرى التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على المتوافدين إليه.

 

 

ومنع الاحتلال عشرات الفلسطينيين من أرضي الـ48، ومن هم دون سن الأربعين، من الوصول إلى الأقصى، وأخرجتهم بالقوة من أبواب البلدة القديمة.

 

 

وتواصل جماعات "المعبد" المتطرفة منذ عشرين يوماً نشر الدعوات وحشد المستوطنين للمشاركة في أكبر اقتحامٍ للمسجد الأقصى في تاريخه؛ وقد خصصت منصات إلكترونية خاصة لهذه الغاية.

 

يذكر بأنّ “منظمات الهيكل” المزعوم دعت المستوطنين إلى قراءة جماعية توراتية في ساحات المسجد الأقصى المبارك خلال الاقتحام الكبير الذي تحضر له، غدا الثلاثاء، في أيام ما يسمى “عيد العرش” العبري.

 

 

انطلقت دعوات فلسطينية لتلبية نداء الفجر العظيم والحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، بدءًا من اليوم، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال بمناسبة ما يسمى “عيد العرش العبري”.

و

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »