تصدياً لما تبقى من اقتحامات للمسجد الأقصى خلال "الأعياد اليهودية"

دعوات للمشاركة في (العظيم) على مدار الأسبوع

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 - 11:24 ص    عدد الزيارات 507    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

انطلقت دعوات فلسطينية لتلبية نداء (الفجر العظيم) والحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، بدءًا من يوم غد الثلاثاء، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال بمناسبة ما يسمى "عيد العرش العبري".

 

 

ودعا نشطاء مقدسيون لأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى ضمن حملة (الفجر العظيم) في باحات المسجد الأقصى لصد عدوان المستوطنين، بدءا من يوم غد الثلاثاء.

 

 

ودعا الداعية محمد الجلاد كل من يستطيع الوصول للأقصى للحشد فيه، والتصدي لاقتحامات المستوطنين.

 

 

وأكد المختص في شؤون القدس، زياد ابحيص، أنّ الاحتلال وجماعات "المعبد" تحاول استغلال "يوم العرش" للحشد في المسجد الأقصى لتنفيذ طقوسهم التوراتية.

 

 

وقال ابحيص: "الاحتلال يحشد أكبر قدرٍ من المقتحمين ليوم الغد، بهدف زيادة الوجود الصهيوني في الأقصى".

 

 

ولفت إلى أنّ هذا العام هناك محدودية عددية في حضور المقتحمين للمسجد الأقصى، موضحا أن عمليات المقاومة في الضفة زرعت الخوف في نفوس المقتحمين وأثّرت على أعدادهم.

 

 

وتواصل جماعات الهيكل المتطرفة منذ عشرون يوماً نشر الدعوات وحشد المستوطنين للمشاركة في أكبر اقتحامٍ للمسجد الأقصى في تاريخه؛ وقد خصصت منصات إلكترونية خاصة لهذه الغاية.

 

 

وحسب ابحيص، تأتي هذه الدعوة لتوظيف مناسبة توراتية تتكرر مرة واحدة كل 7 سنوات تعرف بـ "يوم الاجتماع الحاشد" ويرتكز إلى نص في سفر التثنية يدعو اليهود للاحتشاد إلى الصلاة جميعاً رجالاً ونساءً وأطفالاً في "عيد العرش" التالي لسنة تبوير الأرض، أي السنة التي يمتنعون فيها عن زراعة أراضيهم.

 

 

يذكر أنّ منظمات "المعبد" المزعوم دعت المستوطنين إلى قراءة جماعية توراتية في ساحات المسجد الأقصى المبارك خلال الاقتحام الكبير الذي تحضر له، اليوم الثلاثاء، في أيام ما يسمى "عيد العرش" العبري.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »