الأسيرة المقدسية إسراء جعابيص تدخل عامها الثامن في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 - 10:06 م    عدد الزيارات 524    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

دخلت الأسيرة المقدسية الجريحة إسراء رياض جميل جعابيص عامها الثامن على التوالي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. 

 

 

وكانت إسراء قد اعتقلت بتاريخ 11/10/2015 أثناء قيادتها لسيارتها في الشارع المحاذي لبلدة الزعيّم، ووجهت لها سلطات الاحتلال تهمة محاولة تنفيذ عملية بواسطة السيارة. 

 

 

وقد أصيبت إسراء بحروق شديدة في كافة أنحاء جسمها، بعد أن اندلعت النيران داخل السيارة، ولاحقاً صدر بحقها حكما بالسجن لمدة 11 عاماً.

 

 

وعند اعتقالها تركت خلفها طفلها الوحيد بعمر الزهور، وقد تنقلت في عدة سجون وتقبع حاليا في سجن الدامون.

 

 

وتعاني اسراء كثيراً من ألم الجروح والحروق وهي بحاجة لأن تجري عدة عمليات جراحية بشكل مستعجل إلا أنّ إدارة السجون تماطل في تقديم العلاج اللازم لها، وبالرغم من ذلك تمكنت اسراء من اجتياز الثانوية العامة قبل أربعة أعوام, وتتميز كثيرا في الأعمال اليدوية.

 

 

وتبلغ الأسيرة جعابيص الـ 38 من عمرها، وهي من أهالي بلدة جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »