قوات الاحتلال تأخذ قياسات منزل المتهم بعملية حاجز مخيم شعفاط

لليوم الثالث على التوالي ... مواجهات في مخيم شعفاط وضاحية السلام

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 - 10:28 م    عدد الزيارات 465    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

لليوم الثالث على التوالي، يشهد مخيم شعفاط وضاحية السلام في مدينة القدس، مواجهات عنيفة بين مئات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت المخيم وضواحيه بأعداد كبيرة من جنودها.

 

 

وأفاد مراسل موقع مدينة القدس نقلاً عن مصدر في المخيم بأن عشرات جنود الاحتلال، وبمساندة مروحية وطائرات مسيرة، اقتحموا مخيم شعفاط عبر الحاجز العسكري وبوابة ضاحية السلام، ثم انتشروا بفرق مختلفة في شوارع المخيم وضاحية السلام ورأس خميس ورأس شحادة، وأطلقوا الرصاص والقنابل والأعيرة المطاطية، فيما أغلق الشبان الشوارع وأشعلوا النيران والقوا الزجاجات الحارقة والمفرقعات.

 

 

وكانت مواجهات عنيفة دارت الليلة الماضية، في محيط منزل عائلة التميمي، المتهم نجلها بتنفيذ عملية اطلاق نار على حاجز المخيم مساء السبت الماضي، واقتحمت قوات المنزل ومحاصرته بالكامل، كما اقتحمت عدداً من المنازل والمحلات المجاورة له، ثم أخذت طواقم هندسية قياسات ومساحة منزل عائلة التميمي، وفحصت كافة جدرانه، وكذلك تم فحص المنازل المجاورة.

 

 

وتواصل سلطات الاحتلال حصارها لمخيم شعفاط وبلدة عناتا المجاورة، بحيث يشهد حاجز مخيم شعفاط اكتظاظات مرورية شديدة، وأكد الأهالي أن إجراءات التفتيش طويلة ومعقدة ما شل الحركة العامة في المنطقة.

 

 

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل عناتا، بعد فتحه أمس ضمن إجراءات تفتيش خاصة. ولليوم الثاني على التوالي، علق الدوام في مدارس مخيم شعفاط وعناتا، بسبب الأوضاع والحصار المفروض على البلدة. وفي ساعات الصباح، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية على حاجز مخيم شعفاط، بالتزامن محاولة الأهالي الخروج من الحاجز.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »