شخصيات مقدسية تؤكد أن الأقصى يتعرض لخطر كبير تمهيدًا للتقسيم الزماني

تاريخ الإضافة الخميس 14 آب 2014 - 12:01 م    عدد الزيارات 8805    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شخصيات مقدسية تؤكد أن الأقصى يتعرض لخطر كبير تمهيدًا للتقسيم الزماني


موقع مدينة القدس
أكد كل من رئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، وعضو المجلس الثوري بحركة فتح حاتم عبد القادر أن المسجد الأقصى يتعرض لخطر كبير يعتبر تمهيدا للتقسيم الزماني فيه.


جاء ذلك في مؤتمر للشخصيات المقدسية الثلاث عُقد بمقر وكالة بال ميديا بحي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة.
وأكد المتحدثون على أن سيطرة شرطة الاحتلال على الأبواب الخارجية للمسجد الأقصى، وتحكمها بدخول وخروج المواطنين من خلال فرضها مواعيد لفتح الأبواب رغم أن المفاتيح في عهدة الأوقاف الاسلامية، عبارة عن خطوة خطيرة تمهيدا للتقسيم الزماني، بالإضافة إلى منع النساء في الصباح من دخول المسجد الأقصى، ووصفوا هذه الاجراءات أيضا بالخطيرة لأنهم لا يريدون أي اعتراض على اقتحام اليهود المتطرفين للمسجد الأقصى.
وأكد الشيخ صبري أن الشرطة الصهيونية تستغل أحداث غزة وانشغال الناس فيها لتنقض على المسجد الأقصى وتحاول بكل طاقاتها فرض واقع جديد، وأضاف "إن فرض الأمر الواقع بقوة السلاح لن يكسبهم أي حق من المسجد الأقصى المبارك".
وأوضح أن الهيئة الإسلامية العليا عقدت اجتماعا موسعا الثلاثاء لشرائح المجتمع المقدسي وحضره العشرات من ممثلي المؤسسات والشخصيات لوضعهم بصدد ما يجري حيال المسجد الأقصى.

وقال "إن شرطة الاحتلال تعرقل عمل الأوقاف في المسجد الأقصى كما تحاول ضرب حلقات العلم من خلال منع النساء من دخول المسجد، داعياً الى تحرك جماهيري لحماية المسجد الأقصى والدفاع عنه، والتأكيد على حق المواطنين في الصلاة وإقامة حلقات العلم فيه.
وقال: "إن حلقات العلم هي مظهر ثقافي علمي حضاري وامتداد لرسالة المسجد الأقصى وتاريخنا المجيد، ولا بد أن تمارس حلقات العلم دروسها بكل حرية، ولا يحق للجانب الصهيوني منعها".
وناشد المتحدثون الامة العربية والمسيحيين والمسلمين في كل مكان وأحرار العالم بأن يتحركوا نصرة للقدس ودفاعا عن مقدساتها.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »