بسبب منع قوات الاحتلال لها للعبور عبر الحاجز المنصوب هناك

سيدة فلسطينية تضع مولودها داخل سيارة بالقرب من مقرف عناتا

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 تشرين الأول 2022 - 10:52 م    عدد الزيارات 470    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

وضعت سيدة فلسطينية من مخيم شعفاط في القدس، أمس الثلاثاء، مولودها في مركبة عامة، بعد منع دخول طواقم الإسعاف إلى مفترق عناتا؛ بسبب الحصار العسكري المفروض على المنطقة منذ 5 أيام.

 

 

وفي التفاصيل، قال المستشار الإعلامي لمحافظة القدس معروف الرفاعي، اليوم الأربعاء، إنّ قوات الاحتلال رفضت دخول طواقم الإسعاف إلى مفرق عناتا، لإسعاف سيدة ظهرت عليها علامات المخاض، ما أدى لولادتها في مركبة عامة بعد أن مَشت على الأقدام لتخطي المفرق.

 

 

وتابع الرفاعي قائلاً: "هناك 65 إلى 70 حالة غسيل كلى للأهالي داخل البلدة، إضافة لعدد من مرضى السرطان يتوجب عليهم التوجه إلى مراكز العلاج لتلقي علاجهم"؛ إلا أن قوات الاحتلال تمنعهم من ذلك بفرضها حصاراً مشدداً على البلدة.

 

 

ويتعرض مخيم شعفاط لإجراءات انتقامية، عقب عملية إطلاق النار عند الحاجز الفاصل بين المخيم والقدس، أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.

 

 

وعمّ الإضراب الشّامل اليوم الأربعاء، عدة مدن بالضفة الغربية والقدس؛ استجابة لدعوة الإضراب العام دعمًا لمخيم شعفاط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »