عشرات المستوطنين يدنسون الأقصى والمرابطة هنادي الحلواني تبيت ليلتها الأولى في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الأول 2022 - 10:47 ص    عدد الزيارات 557    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

 

نفذ عشراتٌ من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، جولة اقتحامات جديدة في باحات المسجد الأقصى المبارك، تزامناً مع تواصل الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال ضد المقدسيين وممتلكاتهم.

 

 

واقتحمت مجموعة من المستوطنين المسجد الأقصى بحماية من قوات الاحتلال، وقاموا بتدنيسه وأداء طقوس تلمودية في ساحاته.

 

 

وخلال الأيام الماضية، اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى، بحماية قوات الاحتلال، في أيام الأعياد العبرية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته، وطقوس الانبطاح أمام باب السلسلة، ورقصات وأغاني في طريق الواد بالبلدة القديمة.

 

 

فيما باتت المقدسية هنادي الحلواني ليلتها في سجون الاحتلال، وذلك بعد اعتقالها أمس، أثناء قراءتها القرآن الكريم قرب باب السلسلة.

 

 

وتعرضت الحلواني لسياسة الإبعاد عن الأقصى، لكنها أبت إلا أن ترابط في أقرب موقع للأقصى خلال اقتحامات المستوطنين، ولم يرق ذلك لقوات الاحتلال فاعتدت عليها أمام عدسات المصورين، واعتقلتها برفقة المصحف الذي يفارق يدها.

 

 

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال زادت من وتيرة اعتقالاتها مؤخراً، وطالت أكثر من 50 مقدسياً مع استمرار حالة الغضب والمواجهات في البلدات والأحياء المقدسية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »