محللون "إسرائيليون": فشل ذريع للمنظومة الأمنية "الإسرائيلية" بالوصول إلى الشهيد عدي التميمي

تاريخ الإضافة الجمعة 21 تشرين الأول 2022 - 10:24 ص    عدد الزيارات 583    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة، شؤون الاحتلال

        


 

 

أكد محللون عسكريون "إسرائيليون" اليوم الخميس على فشل المنظومة "الإسرائيلية" أمام الشهيد عدي التميمي الذي ارتقى أمس بعد تنفيذ عملية ثانية عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" والتي سبقها لـ 12 يومًا عملية في شعفاط قتلت فيها مجندة "إسرائيلية".

 

 

وقال المحلل العسكري في موقع "وللا" العبري أمير بوحبوط: "أحد الإخفاقات يتعلق بانتشار السلاح في الضفة الغربية والقدس، وسهولة حصول فلسطينيين عليه من أجل تنفيذ عملية إطلاق نار".

 

 

وأشار "بوحبوط" إلى أنّ العملية التي نفذها التميمي أمس عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" تظهر أنه لم يكن يشعر بأنه مطارد، مضيفًا: "لم يشعر أنه مطارد وإنما يملك حرية تسمح له بالتسلح مجددًا والتخطيط بدقة للعملية المقبلة، فخلال مطاردته لم تكن هناك معلومات مخابراتية بحوزة الشاباك أو الشرطة "الإسرائيلية" تسمح بالقبض عليه أو على الأقل لوقف خطواته ومنعه من مغادر مكان اختبائه".

 

 

وشدد على أن نجاح عدي التميمي بتجاوز حاجز شعفاط بعد العملية الأولى التي نفذها يعد إخفاق خطير جدًا، موضحًا أن منطقة حاجز شعفاط مليئة بقوات الجيش "الإسرائيلي" والكاميرات.

 

 

وقال المحلل العسكري في موقع "زمان يسرائيل" أمير بار شالوم: "الشاباك يتابع بقلق موجات الإعجاب التي يثيرها بضع عشرات من الشبان في نابلس، والطريقة التي ينجحون من خلالها بجرّ ورائهم الجيل الشاب في المناطق".

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »