لهيب الضفة والقدس يشعل الداخل المحتل

تاريخ الإضافة الخميس 8 تشرين الأول 2015 - 10:09 م    عدد الزيارات 4102    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 في الوقت الذي تلقي فيه قوات الاحتلال بكامل ثقلها في الضفة والقدس للسيطرة على الهبة الجماهيرية واسعة النطاق، شهدت مدن فلسطينية في الداخل المحتل منذ العام 48 الثلاثاء والاربعاء احتجاجات ومواجهات، أدت لاعتقال أكثر من 20 فلسطينياً، والاعتداء على آخرين.
وكانت جموع غاضبة في يافا خرجت الثلاثاء لنصرة المسجد الأقصى واحتجاجا على اعتداءات جيش الاحتلال المتصاعدة، فاعتدت عليها قوات الاحتلال واعتقلت ستة من المشاركين فيها، إلا أن عشرات الشبان تجمهروا أمس الأربعاء في حديقة حي العجمي التاريخي الذي يواجه تصعيدا في التهويد خلال الأشهر الأخيرة، لتتجدد الأحداث لكن بوتيرة أشد عنفا.
وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال حشدت أعدادا كبيرة من قواتها في المنطقة، ما أدى لوقوع مناوشات تطورت إلى مواجهات، مبينة، أن الاحتلال اعتقل فتيين وأربعة شبان، في الوقت الذي رشق فيه المحتجون الشرطة بالحجارة.
وفي وقت سابق اليوم؛ مددت محكمة صلح الاحتلال في يافا اعتقال ستة شبان من المدينة كانت قد اعتقلتهم إثر مشاركتهم في مسيرة للدراجات النارية أمس الأول، حيث تدعي نيابة الاحتلال امتلاكها أدلة على مشاركة الشبان في إثارة أعمال شغب وتخريب ممتلكات عامة، وفق زعمها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »