نفذها الشهيد عماد عقل والأسير المحرر هارون ناصر الدين

الذكرى السنوية الثالثة لعملية المسجد الإبراهيمي الفدائية

تاريخ الإضافة الإثنين 24 تشرين الأول 2022 - 1:16 م    عدد الزيارات 593    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مدينة الخليل، انتفاضة ومقاومة

        


 

 

يوافق اليوم الذكرى السنوية الـ 30 لعملية المسجد الإبراهيمي التي نفذها الشهيد القسامي عماد عقل من قطاع غزة، والأسير المحرر في صفقة وفاء الأحرار هارون ناصر الدين من الخليل.

 

 

 

فبتاريخ 24/10/1992م هاجم المجاهدان القساميان عقل وناصر الدين مجموعة من جنود الاحتلال كانت متواجدة قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

 

 

فتح المجاهدان النار باتجاه القوة "الإسرائيلية" ما أدى إلى مصرع جندي وإصابة آخر، فيما تمكن المجاهدان من الانسحاب بسلام، بسيارة قادها الأسير المحوو جميل النتشة.

 

 

 

وترك القائد عماد عقل مدينة الخليل وتوجه مجدداً إلى غزة في نهاية نوفمبر من العام 1992م، ولم يلبث سوى أيام حتى نفذ سلسلة من العمليات فائقة الشجاعة والجرأة والتي أدت إلى قتْل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال في قطاع غزة.

 

يذكر أنَّ المجاهد هارون ناصر الدين اعتقل بتاريخ 15/12/1992م وحكم عليه بالسجن المؤبد وتم تحريره ضمن صفقة وفاء الأحرار في أكتوبر من عام 2011 حيث تم إبعاده إلى تركيا الى جانب العشرات من الأسرى المفرج عنهم.

 

 

وكانت جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق أهالي مدينة الخليل عموما وسكان البلدة القديمة على وجه الخصوص الحافز الأكبر للقسامي عقل والمحرر ناصر الدين في تنفيذ عملياتهم البطولية.

 

 

ويتعرض المسجد الإبراهيمي ومرافقه، لهجمة متصاعدة من الاحتلال من خلال مشاريع تهويد تهدد بوضع اليد على مرافق تاريخية فيه وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »