"الإفتاء" يدين الاعتداءات المتكررة على "الأقصى" و"الإبراهيمي"

تاريخ الإضافة الخميس 27 تشرين الأول 2022 - 6:19 م    عدد الزيارات 487    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


دان مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال في مدينة نابلس من حصار وتقطيع أوصال المحافظة، مقدمًا تعازيه الحارة لذوي الشهداء الذين ارتقوا مؤخرًا إثر جريمة حرب ومجزرة مخيفة.

 

كما دان المجلس الاعتداءات المتكررة التي ينفذها المستوطنون وجنود الاحتلال ضد المسجد الأقصى ، والمسجد الإبراهيمي عبر اقتحامهما واستباحتهما، وإقامة حفلات الرقص والغناء في باحات الإبراهيمي.

 

وحمل سلطات الاحتلال عواقب هذا التدنيس لمساجد المسلمين، الذي سيفضي في نهاية المطاف إلى زيادة وتيرة الصراع الديني في هذه المنطقة وأنحاء العالم.

 

وأهاب المجلس بالعالم أجمع بضرورة وضع حد لعدوان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

جاء ذلك خلال جلسته (211)، التي عقدها برئاسة المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، وتخلل الجلسة مناقشة مسائل فقهية مدرجة على جدول الأعمال، بحضور أعضاء المجلس من مختلف المحافظات.

 

وطالب المجلس بدعم دولي لوقف عدوان الاحتلال ضد القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية المحاصرة، وعلى رأسها نابلس وجنين، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن تكسره غطرسة الاحتلال وعنجهيته.

 

وأكد إصرار الشعب الفلسطيني على الدفاع عن أرضه ومقدساته بكل ما أوتي من قوة أمام غطرسة الاحتلال وعنصريته.

 

واستنكر مجلس الإفتاء الأعلى اقتحام "أمن المعارف الإسرائيلي" مدرسة الإيمان ونشر الذعر بين طلاب المدرسة بحجة حيازتهم كتب المنهاج الوطني الفلسطيني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »