مخطط استيطاني لتوسيع "معالوت دفنا" بـ 135 وحدة

تاريخ الإضافة الإثنين 31 تشرين الأول 2022 - 7:21 م    عدد الزيارات 661    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون مدينة القدس، استيطان

        


 

 

 

قررت ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، إيداع مخطط للتجديد العمراني في مستوطنة "معالوت الدفنا" بين مستوطنتي: تلة الذخيرة، في الشيخ جراح وسط القدس، و"راموت". 

 

ويتضمن المخطط الجديد مشروعاً لبناء 135 وحدة استيطانية جديدة، في المنطقة، لاستكمال مخططات عزل حي الشيخ جراح عن شمال القدس المحتلة. 

 

 

 

يذكر بأنّ مستوطنة "معالوت دفنا" من المستوطنات غير الشرعية في القدس الشرقية المحتلة، وأقيمت على أراضي مصادرة عام 1968 بنحو 389 دونم، وأقيم فيها خلال السنوات العشر الأولى 1184 وحدة استيطانية، يحدها مستوطنة" شموئيل هانوي" من الغرب وتلة الذخيرة – الشيخ جراح من الشرق ومستوطنة " رامات إشكول" من الشمال مستوطنة "أرزي هبيرا" من الجنوب.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »