جماهير غفيرة تشيع الشهيد داوود ريان في بيت دقو

تاريخ الإضافة الخميس 3 تشرين الثاني 2022 - 4:53 م    عدد الزيارات 627    التعليقات 0    القسم شهداء ، المقاومة الشعبية ، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

 

شيعت جماهير غفيرة، اليوم الخميس، الشهيد داوود ريان في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، والذي ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها البلدة، فجر اليوم.

 

 

وانطلق المشاركون في التشييع في أزقة وشوارع بلدة بيت دقو، وصدحت حناجرهم بالتكبيرات، ورددوا شعارات غاضبة منددة بجرائم الاحتلال وداعية إلى الثأر وتصعيد المواجهة.

 

 

وأكد محمود ريان، والد الشهيد داوود، أنّ الطريق إلى التحرير معروف وهو طريق البندقية، وقال: "لن نغيظ الاحتلال إلا بالبندقية والمقاومة". 

 

 

وأوضح أنّ نجله كان دائماً في مقدمة المواجهات التي تدور مع قوات الاحتلال في بلدة بيت دقو شمال غرب مدينة القدس، مشيرًا إلى أنه تعرض للإصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال قبل 5 سنوات مكث على إثرها في مستشفى "هداسا" 45 يوماً.

 

 

وبين أن قوات الاحتلال نقلت الشهيد ريان بعد إصابته لسجن الرملة، وأصدرت محكمة الاحتلال حكماً بسجنه عاماً ونصف، بالإضافة لغرامة مالية.

 

 

ودعا محمو ريان شباب فلسطين للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى لتحرير الوطن، معبرًا عن فخره باستشهاد نجله.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »