الأسير المقدسي يوسف النتشة يدخل عامه الاعتقالي في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 7 تشرين الثاني 2022 - 8:35 ص    عدد الزيارات 592    التعليقات 0    القسم حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

دخل الأسير المقدسي إبراهيم النتشة، أمس الأحد، عامه الـ9 على التوالي داخل سجون الاحتلال، من أصل حكم وصل إلى 11 عاماً، بتهمة الدفاع عن المسجد الأقصى والتصدي لمقتحميه.

 

 

واعتُقل النتشة الملقب في 6/11/2014 وهو شاب في عمر الـ19, وتعرض لتحقيق وتعذيب هشّم أسنانه، كما تعرض للإهمال الطبي رغم معاناته من عدة أمراض، وفي عام 2019 أصيب بحروق بسبب حريق في سجن النقب.

 

 

 

يذكر أن النتشة من بلدة الرام في القدس المحتلة، وهو ابن المقدسية كفاح النتشة التي اعتقلها الاحتلال في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي أثناء رباطها على أبواب المسجد الأقصى، ولبثت ليلة كاملة في الأسر قبل أن تتلقى قرارا بالإبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »