الاحتلال يصدر 1800 أمر اعتقال إداري منذ مطلع 2022

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2022 - 1:40 م    عدد الزيارات 604    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


أصدرت سلطات الاحتلال 1800 أمر اعتقال إداري بحق عدد من الأسرى، منذ مطلع عام 2022 الجاري.

 

وقال مركز فلسطين لدراسات الأسرى في بيان، إن من بين تلك الأوامر 997 قرار تجديد اعتقال إداري لفترات أخرى تمتد ما بين شهرين إلى 6 أشهر، ووصلت إلى 5 مرات لبعض الأسرى.

 

وأشار "مركز فلسطين" إلى أنّ سلطات الاحتلال أصدرت 799 قرارًا إداريًّا بحق أسرى للمرة الأولى، غالبيتهم من المحررين الذين أُعيد اعتقالهم مرة أخرى.

 

وأكد أن أعداد الأسرى الإداريين ارتفعت تباعًا بشكل ملحوظ على إثر تصاعد تحويل الأسرى للاعتقال الإداري، حيث وصلت الأعداد إلى 800، من بينهم 4 من نواب المجلس التشريعي، وأسيرتان هما: بشرى الطويل وشروق محمد البدن، إضافة إلى أربعة قاصرين.

 

و"الإداري" هو اعتقال من دون تهمة محددة وبدون محاكمة، يُنفذه الاحتلال بحق مختلف فئات وأطياف الشعب الفلسطيني لزج أكبر عدد ممكن من المواطنين داخل السجون والمعتقلات، متذرعًا بما يسمى "بالملف والأدلة السرية"، بحيث لا يُسمح للمعتقل ومحاميه الاطلاع عليها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »