الآلاف يشاركون في مسيرة شعبية في عمّان رفضاً لاتفاق "الماء مقابل الطاقة"

تاريخ الإضافة السبت 12 تشرين الثاني 2022 - 11:02 ص    عدد الزيارات 502    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

 

شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، وسط العاصمة عمّان، في مظاهرة احتجاجاً على توقيع حكومة بلادهم على اتفاقية "الماء مقابل الكهرباء" مع الاحتلال الصهيوني، برعاية أمريكية – إماراتية.

 

 

ودعا للمسيرة الملتقى الوطني لمقاومة التطبيع وحماية الوطن، وقوى حزبية ونقابية تعارض توقيع الاتفاقية التي وقعت على هامش قمة المناخ في مدينة “شرم الشيخ” المصرية.

 

 

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد، وصولاً إلى ساحة النخيل، وسط تواجد أمني مشدد بالعاصمة عمان.

 

 

وانتقد المشاركون في المسيرة ما أسموه “استمرار العبث بالدستور”، مرددين شعارات ترفض كافة الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي، بدءاً باتفاقية وادي عربة، مروراً باتفاقية الغاز مع الاحتلال، وانتهاء باتفاق الطاقة والمياه مع العدو.

 

 

وتقضي بنود الاتفاق بأن تقوم الأردن بتزويد "إسرائيل" بـ 600 ميغاوات من الكهرباء؛ عبر مزرعة طاقة شمسية كهروضوئية في صحراء الأردن الجنوبية.

 

 

وفي المقابل؛ يزود الاحتلال الأردن بـ 200 مليون متر مكعب من المياه المحلاة عبر محطة خاصة على البحر المتوسط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »