أحكام وقرارات بالاعتقال الإداري بحق 4 من المقدسيين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2022 - 5:51 م    عدد الزيارات 469    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

أصدر وزير جيش الاحتلال "بيني غانتس" قراراً يقضي بتحويل الأسيرين المقدسيين محمود جابر، وسلطان أبو دياب للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، وذلك مساء أمس. 

 

 

ويشار إلى أنّ محمود جابر من مخيم شعفاط وهو أسير وجريح سابق اعتقل عدة مرات، منها ما هو في الاعتقال الإداري، كما تم إبعاده عن المسجد الاقصى المبارك.

 

 

وفيما يتعلق بالأسير سلطان أبو دياب من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، فهو أسير سابق وتعرض للتنكيل خلال اعتقاله الماضي مما تسبب له بضرر كبير في إحدى عينيه.

 

 

في نفس السياق، حكمت محكمة الاحتلال بالسجن لمدة 6 أشهر إدارياً بحق الأسير المقدسي جاسر محمد حجوج من مخيم قلنديا شمال القدس، وحكمت بالاعتقال الإداري مدة 6 أشهر بحق  الأسير محمد داوود من  بلدة بيت دقو شمال غرب القدس.

 

 

 

وتتناوب محاكم الاحتلال والسلطات العسكرية "الإسرائيلية" بإصدار قرارات الاعتقال الإداري بحق الفلسطينيين بعد عجزها عن انتزاع الاعترافات منهم في أقبية التحقيق، أو من أجل التنكيل بهم في حالة مشاركتهم في مختلف أنشطة المقاومة الشعبية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »