بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 87 لاستشهاد الشيخ عز الدين القسام

دعوات للتغريد في وسم "ملهم الثوار"

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2022 - 12:01 م    عدد الزيارات 566    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، تغريدات مقدسية

        


 

 

أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، دعوة للتدوين والتفاعل مع حملة التغريد الإلكترونية، والتي تتزامن مع الذكرى السنوية السابعة والثمانين لاستشهاد شيخ المجاهدين عز الدين القسام.

 

 

وأكدت الدعوات أنّ التغريد سيكون على وسم #ملهم_الثوار، وذلك اليوم السبت الموافق 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

 

 

وأشار النشطاء إلى أنّ الشيخ عز الدين القسام ضرب مثلاً عظيماً في تقديم الواجب على الإمكان، لمواجهة الغزاة على أرض فلسطين، وصار نموذجاً ثورياً ملهما يُحتذى به.

 

 

واستشهد قائد الثورة الفلسطينية وأحد ملهميها الأبطال الشيخ عز الدين القسام قبل 87 عاماً، بعد معركة دامية وغير متكافئة مع الاحتلال البريطاني في أحراش يعبد عام 1935.

 

 

وتحول منذ ذلك الحين إلى علم من أعلام الجهاد والمقاومة، إذ أسس نموذجاً نضالياً مقاوماً مجاهداً في فلسطين، وشكلت حادثة استشهاده في معركة أحراش يعبد، إحدى شرارات تفجر الثورة الفلسطينية الكبرى بين عامي 1936 و1939. 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »