ضمن تقرير نشره في اليوم الطفل العالمي

نادي الأسير: 750 طفلاً فلسطينياً معتقلاً لدى الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الثاني 2022 - 7:57 م    عدد الزيارات 751    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أرقام ومعطيات ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، أسرى القدس

        


 

 

 750 طفلًا فلسطينيًا اعتقلتهم قوات الاحتلال من بينهم مرضى، وجرحى تعرضوا لإطلاق نار قبل وأثناء الاعتقال.

 

 

جاء ذلك وفق تقرير صدر عن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، عشية يوم الطفل العالميّ الذي يُصادف الـ 20 من تشرين الثاني/ نوفمبر.

 

 

وأشار التقرير إلى أنّ سلطات الاحتلال تعتقل 160 طفلًا فلسطينيًا (أعمارهم أقل من 18 عامًا)، في سجون "الدامون"، و"مجدو"، و"عوفر". 

 

 

ومن بين الأطفال الأسرى 5 معتقلين إداريًا، هم: أنس أبو الرب من جنين، عبد الرحمن الخطيب من بلدة حزما شرق القدس، وعبادة خليل حمّاد من سلواد شرق رام الله، وجهاد بني جابر من بلدة عقربا شرق نابلس، وصهيب سلامة من جنين.

 

 

ومنذ عام 2015 اعتقل الاحتلال، أكثر من 9300 طفل، وكانت أعلى نسبة اعتقال طالت الأطفال عام 2015، ووصل عدد حالات الاعتقال ألفي حالة، بحسب معطيات نادي الأسير.

 

 

وذكر نادي الأسير أنّ الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال يتعرّضون لكافة السّياسات التّنكيلية الممنهجة ومنها اعتقالهم ليلًا والاعتداء عليهم أمام ذويهم، وإبقائهم مقيدي الأيدي والأرجل ومعصوبي الأعين قبل نقلهم إلى مراكز التّحقيق، واحتجازهم في ظروف اعتقالية قاسية.

 

 

وأضاف النادي أنّ المنظومة الحقوقية الدولية لم تحدث اختراقًا واضحًا يُفضي لوقف أو خفض وتيرة الاعتقالات، والانتهاكات التي يتعرض لها الطّفل الفلسطينيّ.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »