اتحاد أولياء أمور الطلبة المقدسيين يحذر من تسريب مبنى مدرسة القدس الإعدادية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تشرين الثاني 2022 - 7:00 ص    عدد الزيارات 565    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

حذّر اتحاد أولياء أمور الطلبة المقدسيين من خطر تسريب مبنى مدرسة القدس الإعدادية للبنين في عقبة درويش داخل أسوار البلدة القديمة للقدس. 

 

 

وأفاد رئيس اتحاد لجان أولياء أمور الطلبة المقدسيين، زياد الشمالي، في تصريح صحفي، بأنّ بلدية الاحتلال التي تشرف على المدرسة سلمت قبل يومين المفاتيح لشرطة الاحتلال.

 

 

وأضاف الشمالي: "تأجرت بلدية الاحتلال مبنى المدرسة من عائلة قراعين المقدسية منذ عام 1967 بشرط استخدامها للخدمات التعليمية فقط، إلا أن البلدية تنصلت من اتفاق الإيجار بتسليم مفاتيح المدرسة للشرطة الإسرائيلية". 

 

 

وحذر الشمالي من خطورة تحويل المدرسة لنقطة تفتيش ومراقبة ترتبط مباشرة مع مركز تحقيق صلاح الدين الواقع خارج باب الساهرة- أحد أبواب سور القدس التاريخي.

 

 

والأخطر هو وجود بؤرة استيطانية ملاصقة لمبنى المدرسة المُسرّب من بلدية الاحتلال للشرطة، ما ينذر باحتمالية تسريب العقار للمستوطنين وتوسعة البؤرة الاستيطانية، وفق الشمالي.

 

 

من جهتها، أكدت مالكة المبنى، صباح قراعين، أنّ المبنى مؤجر بعقد يتجدد كل خمس سنوات ومشروط باستخدام المبنى كمدرسة أو مركز تعليمي. وبيّنت أن العائلة قدمت اعتراضاً مباشرًا لبلدية الاحتلال على تسليم مفاتيح المبنى لشرطة الاحتلال بالتزامن مع قرب موعد انتهاء عقد الإيجار.

 

 

ولفتت قراعين أن بلدية الاحتلال أفرغت المبنى بشكل كامل قبل 3 أشهر وحينها طالبتهم العائلة بمفاتيح المبنى إلا أن بلدية الاحتلال رفضت تسليم المفتاح وقررت دفع إيجار المبنى دون استخدامه.

 

 

ولا زالت عائلة قراعين تنتظر رداً من بلدية الاحتلال على الاعتراض المقدم من طرفها، مشيرة إلى أن جميع الخيارات أمامها مفتوحة وقد تتوجه لدعوة قضائية في المحاكم.

 

 

وتخشى عائلة قراعين التفاف بلدية وشرطة الاحتلال على القانون وعدم إعادة المبنى للعائلة، خاصة وأنّ أفراد من بلدية الاحتلال أبلغوا العائلة أنهم أصحاب عقد إيجار محمي وأن على العائلة دفع مبلغ مالي "خلو" للبلدية حتى يتمكنوا من استعادة المبنى.

 

 

وشدد الشمالي على أنّ عائلة قراعين تملك كل الحق باسترداد المبنى الخاص بها نافياً أن يكون عقد الإيجار محمي كما تدعي البلدية، فهو عقد متجدد ومشروط ومع انتهاء العقد او الخلل بشروطه يكون لعائلة قراعين كل الحق باسترداده.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »