ما هي العمليات الفدائية النوعية التي شهدتها القدس والضفة منذ بداية هذا العام؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 تشرين الثاني 2022 - 1:26 م    عدد الزيارات 1011    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، شؤون مدينة القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

 

شهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود ومستوطني الاحتلال، مند بداية هذا العام. 

 

 

 

 

ووفق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فقد بدأت تلك العمليات النوعية خلال العام الجاري، بعملية الدهس والطعن التي نفذها الشهيد محمد أبو القيعان في بئر السبع المحتلة في 22 آذار/مارس، وأدت لقتل 4 جنود وإصابة 2 آخرين.

 

 

 

وبتاريخ 27 من آذار/مارس، تم تنفيذ عملية إطلاق النار نفذها الشهيدان إبراهيم وأمين اغبارية في الخضيرة المحتلة، قتل فيها إسرائيليين اثنين، وجرح 12 آخرين، إلى جانب عملية إطلاق نار نفذها الشهيد ضياء حمارشة في تل أبيب المحتلة، في 29 آذار/مارس، قتل فيها 5 من "الإسرائيليين" وأصيب 6 آخرين.

 

 

 

وفي 7 نيسان/إبريل، تم تنفيذ عملية إطلاق النار نفذها الشهيد رعد خازم في مغتصبة "تل أبيب" المحتلة أدت لمقتل 3 وجرح 15 إسرائيليا، فيما نفذ الأسيران يحيى مرعي ويوسف عاصي في 29 من إبريل، عملية إطلاق نار في مستوطنة "آرئييل".بسلفيت، أدت لمقتل إسرائيلي.

 

 

 

وبحسب معطى فقد شهد يوم 5 مايو عملية إطلاق نار وطعن نفذها الأسيران أسعد الرفاعي وصبحي عماد في مستوطنة "إلعاد" وسط فلسطين المحتلة، قتل فيها 3 وإصابة 4.

 

 

 

ونفذ الشهيدان أحمد عابد وعبد الرحمن عابد، عملية إطلاق نار في 14 من أيلول/سبتمبر، قرب حاجز الجلمة في جنين، قتل فيها إسرائيلي.

 

 

 

وشهد شهر تشرين أول/أكتوبر تنفيذ 3 عمليات، ففي 8 من تشرين أول/أكتوبر نفذ الشهيد عدي التميمي عملية إطلاق نار في القدس المحتلة أسفرت عن مقتل "إسرائيلي" وإصابة اثنين، كما جرى تنفيذ عملية إطلاق نار نفذتها مجموعات عرين الأسود قرب مستوطنة شافي شمرون شمال غرب نابلس في 11 من  تشرين أول/أكتوبر، أدت لمقتل "إسرائيلي". 

 

 

 

وفي 29 من تشرين أول/أكتوبر، نفذ الشهيد محمد الجعبري عملية إطلاق نار قرب مستعمرة "كريات أربع" شرق الخليل، قتل فيها إسرائيلي وإصابة 5 آخرين.

 

 

ونفذ الشهيد محمد صوف في 15 تشرين ثانٍ/نوفمبر، عملية طعن في مستوطنة "أرئيل" المقامة على أرض مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، وقتل خلالها ثلاثة مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة.

 

 

 

أما اليوم، 23 تشرين ثانٍ/نوفمبر، فقد شهدت مدينة القدس عملية تفجير مزدوجة لحافلات، أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة 22 آخرين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »