الأسير سامر العيساوي يعلق إضرابه عن الطعام

تاريخ الإضافة السبت 26 تشرين الثاني 2022 - 6:27 م    عدد الزيارات 743    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، حكايات الصمود ، أبرز الأخبار، أسرى القدس، شؤون المقدسيين

        


 

علق الأسير المقدسي سامر العيساوي، أمس الجمعة، إضرابه عن الطعام الذي استمر 27 يوما، بعد استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبه.

 

 

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ الأسير سامر العيساوي علق إضرابه عن الطعام بعد استجابة إدارة مصلحة السجون لمطالبه بنقله من زنازين "ريمون" إلى سجن "النقب".

 

 

وأوضحت الهيئة أنّ الأسير العيساوي بدأ إضرابه تضامناً مع ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، ونتيجة لذلك نقلته إدارة السجون تعسفا إلى العزل الانفرادي في سجن "ريمون" بعد رفضه فك إضرابه.

 

 

ويشار إلى أنّ قوات الاحتلال تحتجز جثامين 105 شهداء في الثلاجات، بالإضافة لـ 256 شهيدًا في مقابر الأرقام، بينهم 9 أطفال، و3 شهيدات، و 8 أسرى أمضوا فترات مختلفة في سجون الاحتلال.

 

 

وكان العيساوي، وهو من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، قد اعتقل عام 2003 وحكم عليه بالسجن 30 عاما، قبل أن يفرج عنه عام 2011 في إطار صفقة تبادل، إلا أنه أعيد اعتقاله في يوليو/تموز 2012.

 

 

وبعد اعتقاله عام 2012، بدأ العيساوي إضراباً عن الطعام لمدة 9 أشهر، وهو بذلك يكون صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، لينتزع بعد ذلك حريته في كانون الأول/ديسمبر 2013، ليعاود الاحتلال اعتقاله في حزيران/يونيو 2014

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »