الهيئة الإسلامية العليا: الفلسطينيون لن يسمحوا لـ "بن غفير" بالمساس بالأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 27 تشرين الثاني 2022 - 4:12 م    عدد الزيارات 498    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

 

أكدت الهيئة الاسلامية العليا في القدس على لسان رئيسها، خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، على أنّ الفلسطينيين لن يسمحوا لزعيم حزب "القوة اليهودية" المتطرف "إيتمار بن غفير" أو لغيره، بالمساس بحرمة المسجد الأقصى المبارك. 

 

 

 

 

وحمّل الشيخ صبري حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تهديدات المتطرف "بن غفير" بشأن المسجد الأقصى، واصفًا تصريحاته بـ "العنصرية والمرفوضة" والتي لا يُعوّل عليها بأي شيء.

 

 

وقال الشيخ صبري: "إنّ تهديدات (بن غفير) تزيد من توتر الوضع العام في المسجد الأقصى، والصدام مع المصلين المسلمين في باحاته".

 

 

ودعا خطيب الأقصى أهل القدس إلى اليقظة والانتباه لصد محاولات المستوطنين الاستفزازية، وعدم إفساح المجال لهم بالاعتداء على المقدسات.

 

 

وكان الارهابي "بن غفير" والمكلف بمنصب وزارة "الأمن الداخلي" قد تعهد في تصريحاتٍ له بالعمل على تغيير الوضع القائم حاليًا بشأن صلاة المستوطنين في المسجد الأقصى المبارك، وشرعنة البؤر الاستيطانية، وتغيير تعليمات "فتح إطلاق النار" على الفلسطينيين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »