مشاركة شعبية واسعة في "الفجر العظيم" في المسجدين الأقصى والإبراهيمي

تاريخ الإضافة الجمعة 2 كانون الأول 2022 - 8:02 م    عدد الزيارات 633    التعليقات 0    القسم الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل، المسجد الأقصى

        


 

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة فجر اليوم الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، والمسجد الابراهيمي في مدينة الخليل.

 

 

وجاءت المشاركة الشعبية الواسعة في أداء صلاة الفجر تلبية لنداء "الفجر العظيم"؛ نصرة للمقدسات وتأكيداً على إسلامية المسجدين.

 

 

وأحيت أعداد كبيرة من المصلين القادمين من القدس وضواحيها والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، مصليات وباحات المسجد الأقصى.

 

 

وعقب صلاة الفجر، رابط مئات المصلين في المسجد المبارك، وأقاموا حلقات الذكر وقراءة القرآن، إضافة لتناول الإفطار الجماعي في باحت المسجد.

 

 

وفي الخليل، أدت أعداد كبيرة من المصلين صلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، أمّهم فيها الشيخ معتز أبو سنينة.

 

 

وأكدت الحشود الواسعة في المسجد الإبراهيمي، أن الرباط فيه هو الطريق إلى خلاصه من التهويد ومخططات الاحتلال الاستيطانية.

 

 

وشاركت العشائر والعائلات في مدينة الخليل في حشد "الفجر العظيم" وأداء صلاة فجر الجمعة في المسجد الإبراهيمي؛ رداً على تدنيس المستوطنين ومخططات الاحتلال المتواصلة لاستهداف الإبراهيمي.

 

 

 

وقامت تكية "إبراهيم الخليل" وعدد من العائلات بتقديم الضيافة والإفطار لمصلي الفجر في المسجد الإبراهيمي.

 

 

وشدد المشاركون في فجر الحشد العظيم في المسجدين: الأقصى و"الإبراهيمي، على أهمية التصدي لأطماع ومخططات المستوطنين التهويدية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »