عزيز الدويك يدعو أهل الضفة لمساندة المقدسيين في معركتهم المقبلة مع الاحتلال



 

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزيز دويك أنّ نصرة المسجدين الأقصى والإبراهيمي واجب مقدس على كل شرفاء الأمة.

 

 

وحذر دويك من خطورة الوضع في المسجدين الأقصى والابراهيمي بسبب ظلم الاحتلال واستهتاره بمقدسات المسلمين.

 

 

ودعا دويك الفلسطينيين في الضفة والداخل المحتل لدعم أهل القدس، وأقصاها في ظل ما تتعرض له من انتهاكات من قبل الاحتلال والمستوطنين.

 

 

وأشاد عزيز دويك بأهل الخليل، ومشاركتهم الواسعة بالصلاة في المسجد الإبراهيمي وخاصة وقت الفجر رغم التضييق والحصار وممارسات الاحتلال.

 

 

وقال دويك إنّ دماء إبراهيم عليه السلام تجري في عروق أهل الخليل، معبراً عن ثقته بقرب زوال الاحتلال وبزوغ فجر الحرية.

 

 

وتواصلت الدعوات الفلسطينية بضرورة الحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك خلال الفترة المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين لإحياء الأعياد اليهودية داخل باحاته.

 

 

وأكدت الدعوات على أهمية شد الرحال إلى الأقصى والتواجد فيه بشكل مكثف، للتصدي لاقتحامات المستوطنين المرتقبة ومخططاتهم لتأدية طقوس تلمودية.

 

 

وتأتي هذه الدعوات وسط تحذيرات من تكثيف المستوطنين لاقتحاماتهم داخل الأقصى، إلى جانب نقل الصلوات التلمودية إلى المسجد المبارك.

 

 

ويقتحم جيش الاحتلال المسجد الأقصى قبيل اقتحامات المستوطنين، ويحاول إفراغ المصلين والمقدسيين منه، ويصدر قرارات إبعاد بحق المرابطين، لتسهيل تنفيذ المخططات الاستيطانية.

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »