الاحتلال يرفض تسليم جثمان الشهيد أبو غزالة ويطالب بتشريحه

تاريخ الإضافة السبت 10 تشرين الأول 2015 - 7:42 م    عدد الزيارات 3815    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 رفضت مخابرات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد المقدسي ثائر عبد السلام أبو غزالة 19 عاماً لعائلته قبل تشريح جثته.
وقال والد الشهيد أبو غزالة، لمراسلنا ان مخابرات الاحتلال استدعته للتحقيق معه في مركز شرطة بالقدس، وطلبت منه الموافقة على تشريح جثمان نجله ثائر، إلا أنه رفض طلبها، وقال إن أسباب الاستشهاد معروفة ولا داعي لذلك، وعليه تقرر عقد جلسة يوم غد الاحد في "تل ابيب" لاستصدار قرار من المحكمة.
وأضاف: "خرج ثائر من المنزل كعادته للعمل في "تل أبيب" (يعمل في ورشة تصليح المكيفات)، كنت على اتصال معه حتى الساعة 11:00 ظهراً، حيث اتصلت به واطمأننت عليه وسألته ان وجد بطاقة هويته حيث كان قد فقدها.
وقال أنه تلقى اتصالا من أحد اصدقاء ثائر أخبره بأن ثائر اعتقل في "تل أبيب"، تلاها مكالمة ثانية أخبرته بالاستشهاد، وبين لحظة وأخرى كانت نهاية حياة ثائر.
وتابع قائلا: لا أعرف ماذا جرى مع ابني، هو كان بعمله لم يكن يهتم بالأمور السياسية أبداً، ولم يعتقل في أي يوم، كان يقضي يومه بين العمل والبيت.. وقد تفاجأت بالخبر".
واستشهد الشاب ثائر أبو غزالة عصر الخميس، بعد اطلاق النار عليه بحجة قيامه بطعن مجندة بمفك واطلاق النار على أربعة مستوطنين في "تل أبيب".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »