الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تحذر من خطورة إمعان الاحتلال في تطبيق سياسة إبعاد الفلسطينيين عن القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 كانون الأول 2022 - 7:30 ص    عدد الزيارات 539    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من خطورة استخدام الاحتلال سياسة الإبعاد بحق المقدسيين عن مدينتهم، وخاصة الأسرى.

 

 

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أنّ استئناف سياسة الإبعاد بحق المقدسيين يشكل تصعيداً خطيراً في نهج الفاشية والتطهير العرقي والتهجير القسري.

 

 

وقالت إنه انتهاك للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر على السلطة القائمة بالاحتلال إبعاد المواطنين تحت الاحتلال إلى أرض أخرى، وتعدّ أي إجراء من هذا القبيل جريمة حرب.

 

 

وبينت الهيئة أنّ القرار العنصري يعيد إلى الأذهان سياسة الإبعادات التي مارسها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين في ثمانينيات القرن الماضي، مؤكدة أنه يحاول الآن تكريس هذا النهج الفاشي من جديد.

 

 

وحذرت الهيئة من عودة الاحتلال إلى ممارسة هذه السياسة من جديد وما تشكله من مخاطر على الوجود المقدسي.

 

 

وترى الهيئة أنّ استمرار تمادي سلطات الاحتلال في ممارساتها والضرب بكل القوانين والقرارات الدولية عرض الحائط، هو نتيجة تساهل المجتمع الدولي وعدم محاسبتها على جرائمها، وتمكينها من الإفلات من العقاب.

 

 

ودعت منظمات حقوق الإنسان إلى رفع الصوت عالياً لإدانة هذه الجرائم، واتخاذ إجراءات فعالة لحماية الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

 

 

وفي السياق ذاته، أدانت الهيئة قرار سلطات الاحتلال إبعاد الأسير المقدسي المحامي صلاح الحموري إلى فرنسا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »