مفتي القدس: لا حق لغير المسلمين في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 16 كانون الأول 2022 - 7:25 م    عدد الزيارات 465    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

أكد المفتي العام للقدس، الشيخ محمد حسين، في خطبة الجمعة، اليوم، أنّه "لا مكان لغير المسلمين في المسجد الأقصى المبارك، ولا حق لغير المسلمين بالمسجد، معتمدين ومرتكزين على نص الكتاب الكريم وعلى سنة النبي العظيم الذي قال لنا وللمسلمين كافة لا تشد الرحال إلا ثلاثة مساجد؛ المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى".

 

 

 

وشدد الشيخ حسين على أنّ القدس ومقدساتها هي من الأمانات والعهود التي لا يخل بها المؤمنون والمسلمون. 

 

 

وأضاف الشيخ حسين: "من حين لحين يخرج علينا هذا الاحتلال ببعض المسؤولين الرسميين فيه، وكثير من الجماعات المتطرفة والجمعيات المجرمة التي تحاول عبثا أن تفرض واقعا جديدا في المسجد الأقصى المبارك".

 

 

وبين أنّ الجماعات المتطرفة تحاول جاهدة التغيير من مكانة ورسالة هذا المسجد العظيم، هذا المسجد الذي يمثل جزءا من عقيدة كل مسلم في هذا العالم، ويمثل حضارة لكل عربي ينتسب إلى العروبة الصادقة الأصيلة، هذا المسجد الذي لا يكون بحال من الأحوال إلا مسجدا إسلاميا للمسلمين وحدهم لا يشاركهم فيه أحد.

 

 

وقال الشيخ حسين: "إننا نرفض رفضا قاطعا اي مساس بالمسجد الأقصى وقدسية المسجد من قبل الاحتلال وأعوانه ومستوطنيه وجماعاته بأي الأسماء سميت".

 

 

وأضاف: "ولا يبحث المؤمن المسلم في أي مكان وجد في هذا العالم على دليل آخر ليقنع نفسه بأن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد للمسلمين وحدهم، وأي قرار أو أي عدوان أو أية دعوة تقف امام القرار الرباني الذي قرر إسلامية المسجد الأقصى المبارك، في قوله تعالى "سبحان الذي أسرى بعبده من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله".

 

 

وتابع الشيخ محمد حسين قائلاً: "ولا يقبلون الاعتداء عليه من أي كان لأنه عقيدتنا ومسجدنا ومكان عبادتنا ولأنه يتحدث عن حضارتنا، ويكفي المسلمين فخرا أن تكون الصلاة قد فرضت من سماء القدس والمسجد الأقصى المبارك، من فوق سبع سماوات عند سدرة المنتهى".

 

 

ولفت الشيخ محمد حسين إلى أنّ الحملات الاعلامية للاحتلال ومستوطنيه بقوله" لا تغرنكم تلك الحملات الظالمة والجائرة من خلال وسائل اعلام الاحتلال ومن خلال ما يروج هنا وهناك، بأن حكومة يمينية فاشية متطرفة هي في طريقها الى التشكل، ومتى كان هذا الاحتلال بعيدا عن العنصرية وعن التطرف واليمينية في أي حكومات من حكوماته".

 

 

وأضاف: "لا يرهبنكم أيها المرابطون ولا يغرنكم ما يدسه الاعلاميون من السم في الدسم، الذي يجيئون والذين ذهبوا وكل حكومات وعصابات وجمعيات الاحتلال عملة واحدة لوجهين لا يختلفان".

 

 

ودعا مفتي القدس المرابطين في المسجد الأقصى والقدس وأكنافها أن يكونوا يدا واحدا وجسدا وجسما واحدا في شد الرحال الى المسجد الأقصى، وإعماره والذود عنه أمام كل الغوائل، وأمام كل الاعتداءات والاقتحامات الظالمة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »