الاحتلال بصدد تمرير قانون يقر تنفيذ أحكام الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الأول 2022 - 3:53 م    عدد الزيارات 479    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


 

تروج حكومة الاحتلال الجديدة بقيادة "بنيامين نتنياهو" لما يسمى بـ "قانون الإعدام" بحق الأسرى الفلسطينيين، وذلك بعد شروط وضعها النائبان المتطرفان "بن غفير" و"سموتريتش" للموافقة على إعدام الأسرى منفذي العمليات الفدائية بالتحديد.

 

 

ووافق "نتنياهو" على أن يقوم "بن غفير" و "سموتريتش" بالترويج لصالح إقرار القانون، على الرغم من معارضة المنظومة الأمنية لدى الاحتلال، خشية من زيادة العمليات وخطف الجنود، وفقا لما نقلته القناة الـ12 العبرية.

 

 

وحذرت وزارة الأسرى والمحررين في غزة، من خطورة التوجهات لدى حكومة الاحتلال المتطرفة، ببدء الترويج لما يسمى "قانون الإعدام" بحق الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة في بيان وصل "الرسالة نت" أن هذه الخطوة تُعد حلقةً ضمن مسلسل طويل من القوانين والتشريعات التي يسعى الاحتلال لإقرارها، وتهدف بشكل أساسي لتشديد القبضة على الأسرى وزيادة معاناتهم.

 

 

 

وكانت القناة 13 الإسرائيلية قد كشفت أنّ "نتنياهو" وافق على أنّ يقوم المتطرف "بن غفير" بالترويج لصالح إقرار "قانون عقوبة الإعدام لمنفذي العمليات رغم معارضة المنظومة الأمنية خشية زيادة العمليات وخطف الجنود".

 

 

وينص مشروع القانون على أن يأمر وزير جيش الاحتلال قائد القوات في المنطقة بمنح صلاحية هيئة المحكمة العسكرية في المنطقة الحكم بالإعدام دون اشتراط اجماع الهيئة؛ بل تكتفي بالأغلبية العادية؛ وأن ليس لأي محكمة تخفيف عقوبة من صدر عليه حكم إعدام نهائي من محكمة الاحتلال العسكرية في المنطقة؛ وأن القانون يسري فقط على الفلسطينيين دون سواهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »