انطلاق مسيرة "الخلود" نحو حاجز قلنديا للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد ناصر أبو حميد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الأول 2022 - 12:49 م    عدد الزيارات 711    التعليقات 0    القسم شهداء ، المقاومة الشعبية ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

 

انطلقت، قبل قليل، "مسيرة الخلود" بجموع حاشدة من الفلسطينيين من أمام مخيم الأمعري متوجهة الى حاجز قلنديا شمال القدس، تضامناً مع قضية الأسرى الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، بدعوة من عائلة الشهيد الأسير ناصر أبو حميد.

 

 

وشارك أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال بالمسيرة، مطالبين بالإفراج عن جثامين أبنائهم وتسليمهم لتوديعهم بما يليق بهم ودفنهم.

 

 

ورفع المشاركون والمشاركات الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء، ولافتات بلغات متعددة تطالب باسترداد جثامين الشهداء، كما رددوا الشعارات الوطنية.

 

 

واستشهد الأسير ناصر أبو حميد، البالغ من العمر 50 عاماً، في مستشفى "أساف هروفيه" الصهيوني نتيجة لجريمة الإهمال الطبي التي نفذتها إدارة سجون الاحتلال بحقه على مدار سنوات اعتقاله والتي تسببت بإصابته بسرطان الرئة حتى استشهد قبل أسبوع.

 

 

وعقب استشهاده، قرّر وزير أمن الاحتلال "بيني غانتس" احتجاز جثمان الشهيد الاسير ناصر أبو حميد وعدم تسليمه لعائلته ليصل بذلك عدد الشهداء الأسرى المحتجزة جثامينهم إلى 11، فيما أدانت فصائل فلسطينية ومؤسسات الأسرى القرار في بيانات منفصلة صدرت عنها.

 

 

وترفض سلطات الاحتلال إعطاء شهادات وفاة لذوي الشهداء أو تقديم قوائم بأسماء من تحتجز جثامينهم وأماكن وظروف احتجازهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »