المختص بالشأن المقدسي شعيب أبو سنينة يحذر من هجمة احتلالية مرتقبة تستهدف المرابطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 كانون الأول 2022 - 11:52 ص    عدد الزيارات 1310    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

 

حذر المختص في شؤون القدس، والباحث في مؤسسة القدس الدولية - فلسطين، شعيب أبو سنينة، من هجمة يشنها الاحتلال على المقدسيين والمرابطين في المسجد الأقصى.

 

 

وأكد أبو سنينة، في تصريحٍ له، أنّ بناء الزوايا في المسجد الأقصى، لم يتوقف، تاريخياً، من قبل المرابطين لحمايته من الاحتلال خلال العهود الإسلامية.

 

 

وبيّن   أنّ الاحتلال يتغول على الأرض الحمراء في القدس بالاستيلاء عليها وهي خطة مدبرة، موضحا أنّ الأحزاب اليمينية الصهيونية المتطرفة تتسابق في اقتحامات الأقصى لكسب رضا الشارع الصهيوني.

 

 

وأوضح أبو سنينة أنّ أخطر ما نفذه المستوطنون خلال "عيد الحانوكا" هو السجود الملحمي، مبيناً أنّ الاحتلال يحاول فرض التقسيم الزماني على المسجد الأقصى.

 

 

وأشار أبو سنينة إلى أنّ السجود الملحمي للمستوطنين يعزز الوجود الصهيوني في المسجد الأقصى، منوهاً إلى أنّ الاحتلال جعل المسجد الأقصى ثكنة عسكرية خلال "عيد الحانوكا".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »