الهيئة الإسلامية العلو تدعو لوضع خطة استراتيجية لمواجهة تسريب العقارات للاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 29 كانون الأول 2022 - 3:13 م    عدد الزيارات 512    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، مشاريع تهويدية

        


 

 

قال عضو الهيئة الإسلامية العليا بالقدس، جميل حمامي، إنّ مدينة القدس بأكملها مدينة مستهدفة كبقية مدن فلسطين والكل يعلم ذلك.

 

 

وأكد حمامي، في تصريح صحفي، أنّ هناك مدن وقرى وبلدات في القدس المحتلة أكثر استهدافًا من غيرها تحديدًا القريبة من المسجد الأقصى المبارك، موضحًا أن سبب ذلك يعود للكثافة السكانية الفلسطينية الكبيرة في تلك الأماكن.

 

 

وأضاف حمامي بأنّ هذه العوامل تساعد الاحتلال على إغراء الضعفاء في المدينة المقدسة من أجل تسريب الأراضي والسيطرة عليها. وشدد حمامي على أن ما يقوم به الاحتلال من محاولات للسيطرة على الأراضي المقدسية ليس من اليوم ولا من السنة الماضية بل منذ سنوات طويلة.

 

 

وقال حمامي: "إنّ برنامج تسريب الأراضي بدأ في مؤسسة الاحتلال للسيطرة على مدينة القدس وتهويدها بالكامل لفرض واقع جديد، يُصعب أي حل في المدينة خلال الفترة القادمة". 

 

 

وكشف حمامي، أنّ الذي يتحمل مسؤولية التسريب بدايةً هو المسرب نفسه، من ثم، من هم شركاء في المسؤولية سواءً على مستوى السلطة والوطن العربي والعالم الإسلامي والمؤسسات الداعمة خارج فلسطين.

 

 

وتابع: "نحن نرى أهل القدس أننا وحدنا في الميدان وما يصل أهل المدينة هو فتات ولا يرقى لمستوى التحدي والصمود في القدس".

 

 

وأكد حمامي على أنّ القدس مسؤولية أمة، مشيرًا إلى أنّ القدس بالنسبة للأمة تاريخ وحضارة وعقيدة يتحمل مسؤوليتها الجميع. وبين أن هناك مكاتب في بعض الدول العربية تقوم بتنظيم عملية تسريب الأراضي.

 

 

ودعا حمامي وضع خطط استراتيجية لمواجهة عملية التسريب، مطالبًا الأمة العربية والإسلامية دعم أهل القدس بالمال لمواجهة الاحتلال ومشاريعه تحديدًا في المدينة المقدسة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »