آلاف المُصلين يؤدون "الفجر العظيم" في المسجدين الأقصى والإبراهيمي

تاريخ الإضافة الجمعة 30 كانون الأول 2022 - 9:48 ص    عدد الزيارات 406    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصىالكلمات المتعلقة الفجر العظيم

        


أدى آلاف المصلين اليوم صلاة الفجر برحاب الأقصى، رغم الإجراءات المشددة التي تفرضها قوات الاحتلال في القدس على دخول المصلين وتعرقل وصول أعداد منهم إلى المسجد.

 

وقال مراسلنا إن جموع المصلين بدأت بالوصول من مختلف مناطق القدس والداخل الفلسطيني المحتل، إلى الأقصى في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وأدت الصلاة وانتشرت في أرجاء المسجد، فيما وزع نشطاء المشروبات الساخنة على المصلين، ونظم عدد آخر إفطارات صباحية في باحات المسجد.

 

ومكث عدد كبير من المصلين في المسجد، خاصة الوافدين من الداخل، مستثمرين وجودهم بالمشاركة في حلقات الذكر وتلاوة القرآن الكريم.

 

كذلك، شارك آلاف الفلسطينيين في صلاة فجر اليوم الجمعة بالمسجد الابراهيمي بمدينة الخليل، نصرة للمقدسات ورفضًا للتهويد. 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »