"نتنياهو" يدنس ساحة المغاربة وحماس تحذر الاحتلال من التصعيد في الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 كانون الثاني 2023 - 10:35 م    عدد الزيارات 467    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

 

أدى رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، مساء اليوم الأحد، طقوسا عند حائط البراق، الحائط الغربي للمسجد الأقصى.

 

 

وأفادت مصادر عبرية بأنّ "نتنياهو "وصل مع زوجته "سارة" لساحة البراق في القدس لأداء طقوس بعد نجاحه في تشكيل الحكومة اليمينية المتطرفة. 

 

 

ونقل موقع "سروجيم "العبري عن "نتنياهو" قوله خلال اقتحامه ساحة البراق:"وأنا ألمس حجارة الحائط، أتذكر أنه واجب علينا الحفاظ على إرث الأجيال، وتأمين المستقبل للأجيال القادمة، وهذا ما سنفعله".

 

 

وتعقبياً على ذلك قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع، إنّ اقتحام نتنياهو ساحة البراق وأداء طقوساً تلمودية وإعلان المجرم "إيتمار بن غفير" نيته اقتحام المسجد الأقصى يعكس غطرسة حكومة المستوطنين الفاشية ونواياها المبيّتة لتصاعد  الاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى بهدف تقسيمه.

 

 

وأضاف القانوع في تصريح صحفي له أنّ التصعيد في المسجد الأقصى يمثل صاعق تفجير وستتحمل حكومة الاحتلال نتائج ذلك.

 

 

وتابع القانوع قائلاً : "شعبنا سيتصدى ببسالة لهذه الحماقات والاستفزازات  ولن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »