هيئة العلماء والدعاة في بيت المقدس: التحقيق مع الشيخ عكرمة صبري اعتداء سافر على المرجعيات الدينية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 2 كانون الثاني 2023 - 6:06 م    عدد الزيارات 508    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، الرباط والمرابطين ، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

استنكرت هيئة العلماء والدعاة في بيت المقدس ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم من استدعاء للشيخ عكرمة صبري وتحقيقٍ منه. 

 

 

وقالت الهيئة في بيانٍ وزعته على وسائل الإعلام اليوم: "اقتحام منزل الشيخ عكرمة صبري والتحقيق معه في سجن المسكوبيه هو تعدي سافر والمساس به هو مساس بجميع المرجعيات الدينية في العالم الإسلامي، ونحذر من خطورة الموقف". 

 

 

وأضافت الهيئة في بيانها: "نطالب الدول العربية والإسلامية التدخل العاجل لوقف الملاحقة التعسفية التي يتعرض لها فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري أعلى مرجعية إسلامية في فلسطين". 

 

 

 

وختمت الهيئة بيانها بالتأكيد على إجماع كافة الدعاة والعلماء في فلسطين والحارج على أنّ الشيخ عكرمة صبري من الشخصيات المقدسية المشهود لها بمواقفها في دعم الرباط والدفاع عن الأقصى، وعلى بطلان كافة تهم الاحتلال التي يسعى لإلصاقها بالشيخ صبري. 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »