حركة (حماس): اقتحام "بن غفير" للأقصى تجاوز للخطوط الحمراء

تاريخ الإضافة الخميس 5 كانون الثاني 2023 - 7:25 ص    عدد الزيارات 496    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


 

 

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن مدينة القدس محمد حمادة إنّ اقتحامات المستوطنين و"بن غفير" للمسجد للأقصى المبارك تجاوز للخطوط الحمراء.

 

 

وأكد حمادة على أنّ المقاومة لن تسمح بأن تمر الاعتداءات بحق المسجد الأقصى مرور الكرام، وأنّ الشعب الفلسطيني أثبت أنّه قادر على حماية المسجد والدفاع عنه.

 

 

وشدد على أنّ المسجد الأقصى لدى شعبنا الفلسطيني قضية مبدأ لا يمكن التنازل عنه، وسيبقى هو الحارس الأمين على القدس والمسجد الأقصى.

 

 

وأشار إلى أن اقتحام "بن غفير" والمستوطنين للأقصى يدلل على إصرار الاحتلال على انتهاك حرمة المسجد، ويؤكد على نوايا الاحتلال المبيتة بحق القدس والأقصى.

 

 

وأضاف أنّ الاحتلال يراوح مكانه منذ سنوات في معركة السيادة على المسجد الأقصى، مؤكدا على أن "المعركة بين شعبنا والاحتلال مستمرة، والمقاومة في تصاعد حتى دحر الاحتلال".

 

 

واقتحم وزير الأمن القومي للاحتلال إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى المبارك، صباح أمس الثلاثاء، بحماية المئات من جنود الاحتلال.

 

 

ويواصل المستوطنون اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، ويأدون طقوسًا تلمودية في باحاته.

 

 

وأكدت حركة (حماس) أنَّ تسلّل وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الفاشية الصهيوني "إيتمار بن غفير" لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة مشدّدة من قوّات جيش الاحتلال سلوك إجرامي يكشف حالة الرّعب والخوف التي يعيشها قادة الاحتلال في مواجهة الحق الفلسطيني في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

 

 

وشددت الحركة على أنَّ معركتنا مع هذا العدو الصهيوني وحكومته الفاشية المتطرّفة، دفاعاً عن أرضنا وشعبنا وقدسنا وأقصانا ماضية بكل الوسائل وفي كل ساحات الوطن، وسيواصل شعبنا رباطه وصموده ومقاومته الشاملة حتى زوال الاحتلال والتحرير والعودة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »