ضمن الردود الرسمية الأردنية على الاعتداء الأخير على الأقصى

وزير الخارجية الأردن بحث مع نظيره الأمريكي تبعات اقتحام "بن غفير" للأقصى

تاريخ الإضافة السبت 7 كانون الثاني 2023 - 5:06 م    عدد الزيارات 539    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

تتوالى التصريحات الأردنية الرسمية المعترضة والمستنكرة للخطوات "الإسرائيلية" الأخيرة تجاه المسجد الأقصى، والمتمثلة باقتحام وزير الأمن الداخلي للاحتلال "إيتمار بن غفير". 

 

 

واعتبرت الأوساط الرسمية هذا الاعتداء محاولة للمساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى، والدور الأردني تجاهه وتجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. 

 

 

وفي السياق ذاته، أفاد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بأنّه قد بحث مع وزير الخارجية الأميركي "أنتوني بلينكن"، مساء يوم أمس الجمعة، التبعات الخطيرة لاقتحام "بن غفير" المسجد الأقصى المبارك.

 



وقال الصفدي بأنّ حديثه مع "بلينكن" قد تضمن التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، والحيلولة دون التصعيد الحتمي الذي سيتصاعد إن استمرت خروقات الاحتلال.

 



وأكد الصفدي على أن ما تحتاجه المنطقة العربية هو جهد حقيقي من أجل إيجاد أفق سياسي لحل الصراع، وليس المزيد من الخطوات الاستفزازية التصعيدية التي تحاول فرض الأجندات المتطرفة.

 



والجدير بالذكر أنّ الإدارة الأمريكية قد أدانت عبر سفارتها لدى دولة الاحتلال اقتحام "بن غفير" باحات المسجد الأقصى، معتبرة أنّ هذه الخطوة غير مقبولة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »